17‏/06‏/2007

جريدة" الأسبوع" تُزايد على القضية الامازيغية


أمير الخطابي -الناضور-
Monday, June 04, 2007
بعد الخطأ الصحفي الذي نشرته جريدة الأسبوع الصحفي في موضوع له صلة بجريدة الشباب الإلكترونية، فاجأتنا نفس الجريدة والتي يديرها قيدوم الصحافيين المغاربة مصطفى العلوي (الصورة أعلاه) في عددها 451/888 في صفحتها الأولى بموضوع "الريفيون يتنازلون عن المطالبة بالحكم الذاتي للريف"!!!!؟؟؟ عنوان مثير حيث يتحدث صاحب المقال عن تصريحات ناشط جمعوي أمازيغي!!! وهو رئيس جمعية الريف لحقوق الإنسان الذي لم يطالب يوما بالحكم الذاتي للريف لكي يتنازل عنه ، و كيف خولت الجريدة لنفسها أن تعتبر هذا الشخص ممثلا للريفيين؟ و أن تكتب بأن الريفيين و في أول سابقة من نوعها كما تقول الجريدة يتراجعون عن المطالبة بالحكم الذاتي للريف بدون مراعاة لشعور الريفيين ولا للهيأة المطالبة للحكم الذاتي التي يبعد عنها هذا الناشط الجمعوي كما تقول الجريدة والذي تذكر بعض المصادر بأن ليس له علاقة بالحركة الأمازيغية والمحسوب على جهات معينة تخدم مصالحها الشخصية.
وليس غريبا أن نقرأ مثل هذه المغالطات والمزايدات على الريف في مثل هذه الجريدة المعروفة بمواقفها المضادة للريفيين والقضية الأمازيغية.
لكن الريفيين كمغاربة أحرار ليسوا بحاجة لمن يكذب عليهم و ينصب من يتحدث باسمهم ، فهذا الناشط لا يمثل إلا نفسه وأمام جريدة الأسبوع الصحفي فقط.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

hadak chakib ghir bayya3 delmakhzan wach howa dyal al7okm dati ?????

amin rifinio يقول...

ان كنا نطالب بالحكم الذاتي كريفيين فقد كنا منسيين اما الان في عهد محمد السادس اعزه الله وادامه علينا واثر اندماجه مع الشعب الريفي الذي يكن له كل التقدير فلا حاجة لنا في الذاتي والان اتى دوركم انتم للمطالبة به يا حقاد اما نحن فعاش محمد السادس ونحن كزربية تحت اقدامه الميمونة فموتوا بغيظكم